أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، فى بيان صحفى منذ قليل، أنه بدءًا من أبريل 2023، سيتم قصر التعامل مع الممولين المنضمين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فقط على منظومة نافذة فى الموانئ المصرية، حيث أن الممولين الذين لم ينضموا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لن يستطيعوا القيام بعملية الإستيراد والتصدير. ونوه "عبد القادر" إلى أنه بحلول هذا التاريخ لن يتمكن غير المسجلين بالفاتورة الإلكترونية من الحصول على رقم القيد الجمركى المبدئى «ACID»، والذى يتم من خلاله إتاحة بيانات الشحنة ولايمكن دخول البضائع إلا بعد إصداره وإرساله عبر البريد الإلكترونى لكل من المستورد أو صاحب البضاعة أو وكيله من المستخلصين الجمركيين، والمصدر الأجنبى. وأشار "عبد القادر" إلى أن المصدرين لن يستطيعوا الإستفادة من دعم الصادرات الذى تقدمه الدولة لهم بما يُسهم فى توفير السيولة النقدية اللازمة لإستمرار عجلة الإنتاج والإحتفاظ بالعمالة بدءاً من أبريل 2023، إلا بعد الإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، موضحاً أنه نظراً لأن المصدرين يتعاملون مع كل من وزارة التجارة والصناعة، ومصلحة الجمارك، ومصلحة الض...